هوس الاتجار بالآثار يغزو عقول البسطاء.. ضبط ٢٣ متهمآ بالتنقيب عن الآثار بجوار معبد إسنا التاريخي جنوب الأقصر

48

 

الاقصر / ايمان عبد الرؤوف

 

تمكنت حملة أمنية مكثفة من شرطة السياحة والآثار بالأقصر ومباحث إسنا وشرطة السياحة والآثار بإسنا من ضبط ٣ منازل يتم فيها التنقيب عن الآثار بجوار معبد إسنا التاريخى.

 

وكان مدير أمن الأقصر اللواء هشام عبدالغفار مدير أمن الأقصر تلقى إخطارا من شرطة السياحة والأقصر يفيد قيام مجموعة بعمل تنقيب عن الآثار بعدد من المنازل المحيطة بمنطقة المعبد.

 

وتبين من المعاينة أن المنزل الاول ملك محمود .ع «عامل أُجرى ٤٥سنة تم ضبطه ومعه ٧ آخرون، بجوار المسجد العتيق، وعثر بداخله على حفرة بعمق ٨ أمتار أسطوانية الشكل بقطر ٢ متر.

 

أما المنزل الثاني، فعلى بعد ٢٠٠ متر من المسجد العتيق، ملك عثمان. ص «مدرس ٥٥ سنة، عثر بداخله على حفرة بعمق ٦ أمتار دائرية الشكل بقطر ٢ متر، تم ضبطه ومعه ٥ أفراد والمنزل الثالث بجوار مسجد الضوي شارع المغازي على بعد ١٠٠ متر من المعبد وتم ضبط عمرو .ع» ٢٠ عاما ومعه ١٠ أفراد آخرين أقاموا حفره بعمق ٨ أمتار بقطر ٢ متر.

 

كما تم ضبط أسامة . ص، ٢٥ سنة عامل أُجري بجوار مسجد العتيق، حفرة ٨ أمتار، وحلقة دائرية بقطر ٢ متر، وتم ضبط ١٥ فردا عاملا بالحفر.

 

وتم ضبط ٢٠ عاملاً من المتهمين وأصحاب المنازل، وضبط أدوات الحفر من سلالم وحبال ومقاطف وكريك وأدوات حفر وماكينات كهرباء لشفط المياه، وشفاطات هواء وجرادل مياه.

 

تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة للتحقيق في الواقعة وانتداب لجان أثرية للمواقع الثلاثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.