بالفيديو الدكتور أسامة صلاح: هناك مشروبات محددة تساعد على حرق الدهون و تحسين وظائف الجسم

6

كتبت _ مروة حسن

على عادة دكتور التغذية، الدكتور أسامة صلاح، أنه يساعد الأشخاص بعدة نصائح من أجل تحسين معدل حرق الدهون داخل الجسم وتحسين وظائف الجسم.

ظهر الدكتور أسامة صلاح منذ دقائق، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع “الفيسبوك”، ونصح متابعيه بعدة خطوات لابد من فعلها، لكي تحسن من شكل جسدك بطريقة جيدة.

وبدأ دكتور أسامة حديثه حول أهم المشروبات التي ترفع من معدل حرق الدهون، حيث قال: “الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل والليمون، أفضل 3 مشروبات مفيدة لوظائف الجسم وتساعد على حرق معدلات الدهون بنسبة ليست كبيرة”.

https://fb.watch/ezHGPskN1j/

وتحدث أسامة حول كيفية السيطرة على الشهية أثناء تناول الأكل، وقال: ” هناك عدة خطوات ضرورية لكي نحس بالشبع أولهم شرب 2 كوب من المياة قبل الأكل، و تزيين طبق الأكل في أحسن صورة لأن “العين تشبع قبل المعدة” حيث أنه يتم تقسيم الطبق إلى 3 أشياء نشويات و بروتين والسلطة أو الخضار”.

وأضاف: “تناول الفاكهة قبل الأكل بيساعد على الإحساس بالشبع، و غسل الأسنان بعد كل وجبة، والأهم من كل هذا هو الأكل ببطئ لأن المعدة ترسل إشارات للمخ تجعله يحس بالشبع، ولابد من إمتلاء وقت الفراغ لأن الفراغ بيسبب الجوع والأكل الكثير”.

ثم إنتقل دكتور أسامة في حديثه حول الأشياء التي لا بد من الإبتعاد عنها، قائلاً: “الإبتعاد عن الحلويات والسكريات لأنها تساعد على الجوع، وأكل الشارع الذي هو يزيد الوزن بشكل كبير ويضر بالصحة”.

وتابع أسامة حديثه: “كل ما سبق لم يكفي لوحده في خسارة الوزن، بل إنه مجرد وسيلة تساعد، وأن أفضل شيئ لخسارة الوزن هو تقليل كمية الأكل بالتدريج وليس مرة واحدة”.

وأختم حديثه حول المشروبات الغازية، قائلاً: “المشروبات الغازية مليئة بالأضرار ولابد من إستبدالها بالمشروبات الغازية الدايت مثل بيبسي الدايت، أو عصائر فريش أو الفاكهة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.