صناع الحياة تحتفي بتخريج دفعة جديدة من شباب رواد الأعمال

17

 

كتبت نهلة حمدى

 

في حضور العديد من رموز الاقتصاد والمجتمع المدني والعمل الأهلي احتفلت مؤسسة صناع الحياة مصر اليوم بتخريج دفعة جديدة من الشباب الذين شاركوا في برنامج ريادة الأعمال والذي تبنته المؤسسة بدعم ومشاركة من اتحاد بنوك مصر.

 

وكان من ضمن الحضور الأستاذة لميس نجم رئيس لجنة التنمية المستدامة بإتحاد بنوك مصر والاستاذة نجلاء محمد

رئيس مكتب المسؤولية المجتمعية لبنك التنمية الصناعية، وا. ريم خمسي مدير المسؤولية المجتمعية لشركات الاتصالات ببنك القاهرة والاستاذ رميح حسيب من جهاز تنمية المشروعات، والمهندس أحمد محمود مؤسس شركة الجمعية، والمهندس مصطفى حلمي الرئيس التنفيذي لشركة Odoo، والأستاذ حامد إبراهيم مدير قطاع العمليات بمؤسسة صناع الحياة مصر، والاستاذة فاطمة زكريا مدير مشروع عيشة وهوية، والاستاذة هبة قطب مدير إدارة الاتصال والشراكات بالمؤسسة.

 

وخلال الحفل أكدت لميس نجم على الشراكة القوية بين اتحاد بنوك مصر ومؤسسة صناع الحياة مصر، وأضافت أن اليوم هو البداية لمشروعات الشباب وليس النهاية، واكدت ان اتحاد البنوك يستهدف تنمية الشباب والسيدات والامهات المعيلة.

 

من جانبه وجه الأستاذ حامد إبراهيم مدير قطاع العمليات بمؤسسة صناع الحياة مصر، الشكر لاتحاد بنوك مصر مؤكدا أن الشراكة الفعالة بين المؤسسة والجهات الشريكة ومنها اتحاد بنوك مصر كان لها تأثيرا إيجابيا أثمر عن تخريج 15 شابا، بإجمالي 8 مشروعات تم اختيارهم من لجنة مكونة من أعضاء لديهم خبرات متنوعة وهم

المهندس أحمد الجندي \ رئيس قطاع تنمية الأعمال بجهاز تنمية المشروعات.

المهندس أحمد محمود \ CEO شركة الجمعية- رائد اعمال .

 

أستاذ حامد إبراهيم \ مدير قطاع العمليات بمؤسسة صناع الحياة مصر.

 

الأستاذ عبد الرحمن الشحات \ مسؤول المتابعة والتقييم بمؤسسة صناع الحياة مصر.

أستاذة دنيا زكريا \ مديرة مشروعات بشركة E Youth

أستاذة فرح قوره \ مديرة قسم الخدمات التنموية في شركة E Youth

وأوضح حامد إبراهيم أن اللجنة انعقدت اللجنة بتاريخ 14 مايو 2022 بمقر مؤسسة صناع الحياة مصر – بهدف تقييم عروض أفكار روُاد الأعمال الناتجة عن مرحلتي برنامج ريادة الاعمال وهي 14 فكرة ريادية

واتفقت اللجنة علي اختيار 8 افكار ريادية وانتقالهم إلى مرحلة الاحتضان من البرنامج وهي تقديم الدعم المالي والفني لتنفيذ مشروع ريادي للشباب واقتراح مبلغ تمويل لكل فكرة ريادية.

 

ويأتي برنامج ريادة الأعمال للشباب في إطار مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات والنهوض بالظروف الحياتية للفئات المستضعفة والأكثر فقراً، حيث تعمل مؤسسة صناع الحياة بالتنسيق مع الجهات المحلية وبدعم من اتحاد البنوك على تطوير عشوائيات حلوان من خلال مبادرة “عيشة وهوية” بهدف التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وتحسين الظروف المعيشية للفئات الفقيرة والمهمشة في منطقة حلوان.

وبرنامج ريادة الأعمال هو برنامج يدعم الشباب المشاركين بالكفاءات والقدرات اللازمة لتأسيس مشروعاتهم الاقتصادية عن طريق مجموعة من التدريبات تقدمها شركة أيوث لمهارات ريادة الأعمال وهو مقسم لثلاث مراحل علي النحو التالي:

المرحلة الأولى ابتكار الفكرة وتطويرها بعدد أيام تدريبية 3 ايام بحضور 100 شاب.

المرحلة الثانية شملت وضع خطة عمل ودراسة جدوي للمشروع بعدد أيام تدريبية 5 أيام وذلك بحضور 42 شابا.

المرحلة الثالثة هي فترة احتضان للأفكار الريادية المتأهلة من المرحلة السابقة وهو احتضان الأفكار مالياً وقانونياً وفنياً.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.