بالصور ” رانيا يحيى ” وفرقتها الموسيقية في ليالى المقامات الروحية ببيت السنارى

6

متابعة – علاء حمدي

شهد بيت السنارى بوسط القاهرة والتابع لمكتبة الإسكندرية فى ليلة ساحرة من ليالى المقامات الروحية من أرض الحضارة والتاريخ من القاهرة الفاطمية بعراقتها ومن أحد البيوت التراثية العريقة ، وبدعوة كريمة من الفنان المبدع انتصار عبد الفتاح والفنانة سهام يوسف

شاركت فراشة الفلوت الدكتورة رانيا يحيى فى ليلة رائعة أحيتها مع فرقتها الموسيقية بألحان شرقية استهلتها برمضان جانا ثم الرضا والنور ،وبعدها شارك الجمهور رانيا بالغناء على أنغام آلة الفلوت سهر الليالى والذى طالب بإعادتها مرة أخرى .

أيضاً جاء لحن سيد درويش الحلوة دى وسط ترحيب الجماهير وغنائها ،وكان للحن أغنيتى التوبة وألف ليلة وليلة أثرهما الممتع للحضور ،كما صفق الجمهور بحفاوة بالغة مشاركاً الألحان المتميزة للفنان عمر خيرت حين عزفت رانيا بمشاركة شقيقتها عازفة الفيولا المتميزة الفنانة الدكتورة رشا يحيى وقاما بعزف ليلة القبض على فاطمة والبخيل وأنا ، وكان صداهما رحباً مع الجمهور.

كما احتفلت فراشة الفلوت بالذكرى الثلاثين لتحرير أرض الفيروز سيناء الغالية من خلال أعنية حلوة يا بلدى بمشاركة نجلتها فريدة الهرميل ،ثم حبيبتى يا مصر والتى سعد بها الجمهور وتفاعل معها وكان ختام الحفل فى صورة احتفال غنائى موسيقى مع أحلف بسماها وبترابها

وقام الفنان انتصار عبد الفتاح برفع علم مصر وسط تصفيق حاد من الجمهور. قدمت رانيا الحقل بمصاحبة الفنانين المتألقين دكتور أحمد أنور على البيز جيتار والأستاذ أحمد حشيش على الكى بورد والأستاذ مايكل فؤاد على القانون والأستاذ عمرو راشد على آلات الإيقاع الغربى والأستاذ هانى زين على الرق.

يذكر أن رانيا تشارك فى ليالى المقامات الروحية، كما أنها رئيس قسم فلسفة الفن بأكاديمية الفنون وعضو المجلس القومى للمرأة وعضو المجلس الأعلى للثقافة ،ولها العديد من النشاطات الفنية والثقافية المتميزة فى الداخل والخارج.

حضر الحفل لفيف من الشخصيات العامة والنواب والصحفيين ورجال الجيش والشرطة وجمهور حى السيدة زينب من سكان المنطقة من مراحل عمرية متقاوتة وكان اللافت وجود عدد من الأطفال الذين حرصوا على الاستمرار لنهاية الحفل. نجاح مبهر لليالى المقامات الروحية وحضور مشرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.