الكويت تقيم بطولة “وطن واحد” للكرة الطائرة في فلسطين

20

كتب خالد العنزي – الكويت

تحت رعاية رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم تنظم دولة الكويت ولأول مرة ممثلة باتحاد الكرة الطائرة بطولة “وطن واحد” لأندية الكرة الطائرة في فلسطين، وستقام البطولة في غزة على ان يحدد موعدها لاحقا بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني للعبة. والبطولة هي الاولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، وتحظى باهتمام كبير من قبل رئيس مجلس الامة، وذلك إيمانا منه بدعم الرياضة بشكل عام والرياضة الفلسطينية بشكل خاص، و لتظهر بالصورة التي تليق بها.

من جانبه، أبدى الدكتور عبدالهادي الشبيب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، سعادته بلقاء رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، وتكليفه لتكليفه بتنظيم البطولة في الأراضي الفلسطينية المحتلة على أن يتكفل بمصاريف البطولة كافة والتي ستضم ما يقارب الـ12 ناديا فلسطينيا ستلعب منافسات البطولة تحت شعار “وطن واحد”. شاكرا إياه على ثقته الكبيرة به، واسناد هذه المهمة له، وان ينوب عنه في حضور البطولة وتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى.

وأضاف: “تكليفي بهذه المهمة، يضع على عاتقي ثقلا كبيرا خاصة وأنها ستقام في فلسطين بتنظيم ودعم كويتي كامل من قبل الغانم، الا ان أبناء الكويت قادرين على تخطي مثل هذه الصعاب وتنظيم البطولات حتى خارج البلاد”.
وأشار الشبيب، الى أنه سيقوم بتشكيل اللجان التي تتولى مهمة تنظيم وإدارة البطولة، على ان تكون هذه اللجان من الكوادر الوطنية المخلصة والتي تملك الخبرة والامكانيات على ظهور البطولة بالصورة التي تليق بها.

وأشاد الشبيب بفكرة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، إقامة بطولة للكرة الطائرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو أمر لم يحدث في السابق، وسيكون له صدى كبير في وسائل الإعلام العربية والعالمية، لما له من أثر على النهوض بالرياضة الفلسطينية وانتشارها على مستوى كبير بجميع القارات الخمس . مؤكدا ان إهتمام الغانم بالرياضة بشكل عام ودعمها من كافة الجوانب ديدنه منذ سنوات طويلة، وهو الأمر الذي ساهم في تقدم الرياضة الكويتية بعد سنوات طويلة من الإيقاف وإبعاد الشباب الرياضي عن المشاركات الخارجية.

وكشف رئيس اتحاد الكرة الطائرة، ان فكرة الغانم، ستكون بوابة لإقامة المزيد من البطولات بمختلف الألعاب في فلسطين وتأكيد مكانة هذا البلد الطيب في نفوس العرب والمسلمين. وبين الشبيب، أن الإعلان عن بقية تفاصيل البطولة، سيتم من خلال مؤتمرا صحفيا سيعقد لاحقا وبعد التنسيق مع الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة والسلطات الرسمية هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.