” القرانيس” يجذب انظار المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

1
الرياض : زبيدة حمادنة
تشهد الأشواط التأهيلية في منافسات الملواح لفئة القرناس بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الذي ينظمه نادي الصقور السعودي خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 16 ديسمبر المقبل بمقره بملهم شمال الرياض، إثارةً كبيرةً وتحدياتٍ خاصةً بين الصقارين.
وأوضح الصقار يوسف بن خالد البوعينين أن الكثيرون يرغبون في المشاركة بهذه الفئة، حيث ستكون المنافسات فيها حامية وصعبة وتعتمد على التدريب والإعداد الجيد والخبرة.
من جانبه أشار الصقار تركي مهدي اليامي إلى أن أغلب الصقارين خاصة المشاركين في فئة المُلاك يفضلون منافسات القرناس، موضحًا أن كثرة أعداد المشاركين تولد التحدي بين الصقارين ويكون هناك ترقب كبير لنتائج الأشواط، مما يزيد من الحماس.
بدوره أكد الصقار عبدالله العنزي أن القرانيس تكون أكثر خبرة في الميدان، وهي معتادة على المسار مما يعزز من الحظوظ بتحقيق نتيجة إيجابية، مشيراً إلى صعوبة توقع نتيجة أشواط القرانيس لأنها تعتمد بنسبة مقدرة على الصقر وخبرته، وقد تجد صقارًا جديدًا في المسابقات يقتني صقرًا خبيرًا ويشارك به فيفاجئ الجميع ويخطف الأضواء بتحقيق المركز الأول.
يُذكر أن منافسات فئة القرناس بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور تشهد حماسًا كبيرًا وتقاربًا كبيرًا في التوقيت، حيث شهد اليوم الرابع للمهرجان إقامة شوطين لفئة قرناس مُلاك سعوديين شارك بهما 110 صقارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.