عندما يطرد القصر أصحابة

9
بقلم د : مها العطار

عند زيارة أحد القصور الذى ظل صاحبه يبنى فيه أكثر من تسع سنوات ولا يستطيع العيش فيه على الرغم من إكتمال بنائه ، وكل عام يأتى من أمريكا ليغير دهان أو إضائة أو خلاطات ، ويذهب للسكن فى فندق ، وحين طلب إستشارتى لمعرفة الأسباب وجدت أن الباب الرئيسى للقصر يفتح إلى الخارج ومن هنا علمت لماذا يطرد المنزل صاحبة بإستمرار ‘ حيث كانت هذه الملحوظة من أكثر الأسباب التى أدت لطرد السكان مع أسباب أخرى فى طاقة المنزل .

كما لاحظت من كثرة زياراتى أن غالبية مداخل الشقق تستقبل الداخل بصندوق كبير من القمامة ، وكأن عنوان الشقة هو صندوق القمامة الأزرق !!؟ هل يعقل أن يستقبلك فى الخروج والدخول صندوق قمامة !!؟ هذا حالنا فى التفكير نحضر القمامة لتكون عنوان لنا !! ونقول لماذا حالنا واقف ؟ لماذا لا يستجيب لنا فى الدعاء ؟ ونحن نضع كل طاقتنا السلبية أمام أعيننا فى كل ساعة !!؟
الباب الأمامي مثل فم المنزل من خلالة يحصل على كمية من الطاقة ، سواء كانت جيدة أو سيئة ، وجود الطاقة الجيدة القادمة من خلال الباب الأمامي يشبه الشخص فى تناول الطعام الصحي ، يؤثر على شاغلي المنزل بسعادة وراحة ، والعكس .. الباب الأمامي هو الانطباع الأول ، ويؤثر على عقليتك ومزاجك فى الطريقة التي تبدأ بها اليوم وكيف تشعر عندما تخرج أو تعود إلى المنزل. . فيما يلى بعض أالشياء التى ئؤثر فى وضع باب المنزل كما يلى :
1- حجم الباب :

يجب أن يكون حجم الباب الأمامي يتناسب مع حجم المنزل ، لا ينبغى وجود باب صغير لقصر ، أو باب واسع لكوخ صغير، الطاقة تحذر من أن أحجام الباب غير متكافئة قد يسبب مشاكل مع الثروة والمهنية ، يجب أن يكون الباب الأمامي أكبر من أبواب أخرى داخل المنزل ، لقد رأيت أبواب غرف النوم الرئيسية أكبر من الأبواب الأمامية..عندما يحدث هذا يكون هناك مشاكل العلاقات ، والزواج ، والسيطرة على المشاعر.

2- لون وخامة الباب
نوع الألوان تختلف وفقا لعوامل عديدة ، وتشمل الاتجاه والموقع، ويتفق الخبراء على أن اللون يجب أن يكون أكثر تشويقا ومريحة وملفت لإنتباه العين ، معظم الأبواب تكون من المعدن أوالخشب ، أوتجمع بين الأثنين لتحقيق التوازن بين العناصر الخمسة في تلك المنطقة ، ولا يجب فرض الذوق الشخصى .
3- إتجاة فتح الباب
هل يفتح الباب الأمامي الخاص بك إلى الداخل أو الخارج؟ معظم الأبواب مفتوحة إلى الداخل حيث يمكن بسهولة دخول المنزل عندما يفتح الباب ، أما إذا فتحت إلى الخارج أنت وضيوفك قد تضطر إلى اتخاذ بضع خطوات الى الوراء قبل دخول المنزل هذا هو ترحيب المنزل لك ، يدعوك إلى الخروج وهذا سىء جدآ يؤدى إلى طرد السكان والضيوف من المنزل .
4- الأسهم السامة
وجود ممر طويل يؤدي مباشرة إلى الباب الأمامي ، إنخفاض المنزل مقارنة بالطريق ، وجود الزرع والأشجار أمام المدخل مباشرة ، تجنب استخدام الصبار فى المدخل ، تقاطعات حرف T السيئة ، وجود أعمدة الكهرباء والإشارات ، السقف الثلاثي والزوايا الحادة فى مقابل الباب ، علبة الكهرباء مغطاة دائمآ .
5- الفوضى والصيانة
التحرك من خلال الفوضى عند الدخول والخروج يسبب الإحباط والتعب والإرهاق
الذهاب إلى المنزل قد يصبح عبئا ، فتح الباب وإغلاقه بسهولة .. هل هناك صرير ؟ هل هو صدئ ؟ والدهانات تسقط ؟ قد تشعر وكأنك كنت تفضل البقاء بعيدا بدلا من الذهاب إلى المنزل. إذا قمت بدعوة الضيوف.. كيف تعتقد أنهم سيشعرون هل يحدقون في الباب المتهالك .. يجب أن تشعر بالأمن والحماية .
6- السلالم ووضع المرآة
وضع مرآة على الحائط المقابل للباب الأمامي يؤدي الاضطرابات المقلقة في الأسرة ، يمكن أن يبدد كل ثروة ،لذلك ينبغى وضع المرآة على الجدران الجانبية بدلا من المقابل للباب الأمامي ، السلم يواجه الباب الأمامي معناه سوف تواجه تقلبات كثيرة في حياتك ، المال يدعو مباشرة للخروج من الباب.
7- موقع واتجاه الباب
يتم تحديد الاتجاه الخاص بك عن طريق رقم الحياة الخاص برب المنزل ، هناك أربعة اتجاهات المحظوظين وغير المحظوظين لكل فرد ، يمكن أن يساعد أيضا في تحديد مكان الموقع ثروة من منزلك.
8- مواجهة الحمام

بدلا من استقبال وغرفة معيشة والترحيب الحار.. فإن أول شيء تراه هو المرحاض .. هذا إستقبال سىء جدآ ويدعو إلى الخروج والفقر والهروب ، يشعر الضيوف بالحرج وعدم الراحة.. كذلك وجود باب خلفى مواجهة للباب الأمامى سوف تذهب مباشرة للخروج من الباب الخلفي، ويعني أن المال سوف يطير من الخلف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.