وزير الرياضة يشهد الجلسة الافتتاحية للمكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية

9
 

متابعة – علاء حمدي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية لاجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأوليمبية الأهلية الإفريقية والتي ترأسها مصطفى براف رئيس الاتحاد، وذلك ضمن فعاليات استضافة مصر للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الإفريقية “الأنوكا” في الفترة من ٢٢ حتى ٢٧ مايو الجارى.

حضر الجلسة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ونواب رئيس الأنوكا وأعضاء المكتب التنفيذي، وأحمد أبو القاسم الأمين العام لاتحاد اللجان الأوليمبية الأهلية الإفريقية. ويناقش الاجتماع مجموعة من الملفات وبنود الميزانية الجديدة، وجدول أعمال الجمعية العمومية العادية للاتحاد والذي يتضمن في بنوده إجراء انتخابات لمجلس إدارة جديد للأنوكا لمدة أربع سنوات بحضور رؤساء اللجان الأوليمبية الإفريقية.رحب وزير الشباب والرياضة برئيس اتحاد اللجان الإفريقية وأعضاء المكتب التنفيذي وجميع ممثلي اللجان الأوليمبية الإفريقية بتواجدهم في بلدهم الثاني مصر، متمنياً لهم طيب الإقامة خلال تواجدهم بالقاهرة في فترة انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تمنياته بالتوفيق لاتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية “الأنوكا” في اجتماعاتهم، والخروج بنتائج مثمرة تعمل على دعم وتنمية الرياضية الإفريقية مستقبلاً، مؤكداً حرص الجميع على تطوير الرياضة الإفريقية، والسعي نحو وجودها بالمكانة اللائقة بها عالمياً.

من جانبه، قدم رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية على المجهودات المبذولة لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية للأنوكا، مقدماً الشكر والتقدير باسم كل الحركة الأوليمبية الإفريقية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية على دوره البارز في دعم القارة الإفريقية في جميع المجالات ومنها الرياضية.

فيما نقل المهندس هشام حطب تحيات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية لأعضاء اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية الذين يجتمعون في مصر لمناقشة كافة الرؤى والأطروحات الخاصة بالرياضة الإفريقية، مقدماً الشكر لأعضاء الأنوكا لعقد الجمعية العمومية للاتحاد بالقاهرة.
يذكر أن أعمال الجمعية العمومية للأنوكا يشارك به ممثلو 54 دولة إفريقية يمثلون اللجان الأوليمبية بتلك الدول، وبحضور لفيف من الضيوف وقيادات اللجان الأوليمبية من مختلف دول العالم وعدد من وزراء الرياضة بالدول الإفريقية، وتواصل اللجنة الأوليمبية المصرية جهودها من أجل الخروج بأفضل تنظيم للاجتماع الهام بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.