جامعة الوادي الجديد تناقش الموروثات الاجتماعية وانعكاسها علي الزيادة السكانية

10
كتب – علاء حمدي
برعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وفي إطار الخطة السكانية للجامعة نفذت الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بالتعاون مع فرع المجلس القومي للسكان ندوه بعنوان (الموروثات الاجتماعية وانعكاسها علي الزيادة السكانية).
وقال الدكتور القذافى خلف عبد الوهاب مدير عام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة أن الندوة عقدت بمقر كلية الزراعه وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ أيمن كساب عميد كلية الزراعة، والأستاذ الدكتور/طلعت بشندي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيدة عبير متولي مدير عام فرع المجلس القومي للسكان. وأضاف أن الندوة تناولت دور الجامعة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأهداف خطتها في مجال السكان والصحة والموروث الثقافي والاجتماعي وعلاقته بالزيادة السكانية.
ومن جانبها تناولت السيده عبير متولي مدير عام فرع المجلس القومى للسكان في المحاضرة التي القتها في الندوة التعريف بالمجلس القومى للسكان، وأهم مهام عمله ودورة فى خدمه القضيه السكانيه من ناحية، وتحسين خصائص السكان وتقليل التفاوتات الديموجرافي بين السكان وخفض معدلات النمو السكانى من ناحية أخرى، وكذلك التعريف بالمشكله السكانيه وأبعادها ومدى خطورتها وتأثيرها على التنميه ومعدلات الاقتصاد، وأثر الموروثات الثقافيه والاجتماعيه على القضيه السكانيه بكافة أبعادها.
هذا وقد تناول السيد/ عبد الرحمن السيد عضو المجلس الاقليمي للسكان بالوادي الجديد في المحاضرة التى القاها في الندوة أسباب وعوامل العنف ضد المرأة، والتمييز القائم على النوع الاجتماعى، وأوجه اشكال العنف فى مختلف المراحل العمريه للفتاة منها الختان والزواج المبكر. وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش مع الطلاب للتعرف علي أهم القضايا التي تشغل أذهانهم خاصة فيما يتصل بالقضية السكانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.