الجامعات تواصل استلام بحوث طلاب فرق النقل كبديل لامتحانات الفصل الدراسى الثانى.. رؤساء الجامعات: انتظام عمليات استقبال الرسائل.. التقديم يتم على مدار 24 ساعة.. ورئيس “كفر الشيخ”: أكثر من 50% من الطلاب سلموا

6
الجامعات تواصل استلام بحوث طلاب فرق النقل

متابعة شيماء السيد :

أسبوع مر على بدء استقبال الجامعات الحكومية البحوث من طلاب فرق النقل كبديل لامتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 / 2020 والتى تم إلغاءها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات لحماية الطلاب ومنع انتشار عدوى الفيروس شهدت الجامعات انتظام فى عمليات التقديم.

وفى هذا الإطار أكد عدد من رؤساء الجامعات انتظام عمليات استلام البحوث من الطلاب إلكترونياً ، تمهيدا لحصر الطلاب والبدء فى عمليات التصحيح تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب.

وفى البداية أكد الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا،   أن هناك انتظام فى عمليات استلام الرسائل البحثية  من طلاب فرق النقل بالكليات موضحا أن هناك ما يزيد عن 25% من طلاب الجامعة قدموا البحوث .

وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبى فى تصريح خاص لـ”أهم الأنباء” أن عمليات استلام البحوث تتم على مدار ال 24 ساعة حيث أن التدخيل يتم إلكترونيا على الايميل الخاص لاستاذ المادة الدراسية لافتا إلى أن عمليات الاستلام ستنتهى فى 15 يونيه الجارى .

وأشار الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا إلى أن بموجب الانتهاء من استلام البحوث يتم البدء الفور فى أعمال الكنترول والتصحيح تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب قبل نهاية شهر يونيه الجارى .

ومن جانبه قال الدكتور عبد الرازق يوسف ، أن عمليات استلام البحوث من الطلاب تشهد انتظام كامل موضحا أن الاستلام يتم على مدار الأسبوع بلا إجازات ويتم تحميل البحث من قبل القائمين بالكليات المختلفة لتجميع البحوث والبدء فى تصحيحها تمهيدا لإعلان النتائج على الطلاب .

وأكد الدكتور عبد الرازق يوسف  فى تصريح خاص ل “أهم الأنباء “أن تقديم الطلاب للبحوث لم يشهد أى عائق أو مشكلة حتى الآن منذ انطلاق اعمال تقديم البحوث والتى بدأت أعمالها فى 31 مايو الماضى وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات لافتا إلى أن يوم الجمعة لم يعتبر إجازة فى استلام البحوث خاصة وأن عمليات التقديم تتم إلكترونيا  .

وتابع الدكتور عبد الرازق يوسف  رئيس جامعة كفر الشيخ  أن هناك ما يزيد عن 50% من طلاب كليات الجامعة قدموا الرسائل البحثية المواد الدراسية والمقررات الدراسية .

وفى سياق متصل قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب ، أن استلام البحوث من الطلاب يتم بصورة منتظمة دون وجود أى مشاكل او معوقات مؤكدا أنه لم يتلقى أى مشكلة من عمداء الكليات تتعلق بمنظومة استلام البحوث حتى الآن .

وأكد الدكتور حسام رفاعى فى تصريح خاص ل ” أهم الأنباء ” أنه لا يوجد حصر شامل إحصائية بإعداد الطلاب المتقدمين بالبحوث حتى الآن خاصة وأن المدة الماضية على بدء استلام البحوث ليس كبيرة حيث أنه لا يمر سوى اسبوع واحد .

وأشار نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجدول الزمنى لتقديم طلاب فرق النقل الرسائل البحثية ممتد حتى 21 يونيه الجارى وفور الانتهاء من استلام البحوث سيتم البدء فى التصحيح تمهيدا لإعلان النتائج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.