مستشار وزير الشباب: العاملين بـ”ستاد القاهرة” غير مؤهلين لإدارته بفكر اقتصادى

26

 

متابعه  شروق ذكي 

قال محمد نصر، مستشار وزير الشباب والرياضة للشئون المالية، إن الأصول الخاصة بهيئة ستاد القاهرة تبلغ 20 مليار جنيه، لافتا إلى أن الحكومة تتعامل مع هيئة ستاد القاهرة الآن على إنها هيئة اقتصادية لا يتم دعمها، هو ما يمثل عبء عليها، وضرب مثلا قائلا:”الصالة المغطاة والتى سوف تستقبل كأس العالم لليد 2020 تحتاج إلى صيانة بمبلغ 171 مليون جنيه”.

 

 

ولفت “نصر” إلى أنه من المقرر أن يتم استغلال 5 أفدنة أمام مسجد آل رشدان لإقامة ملاعب وغيرها من الأمور الأخرى بتكلفة 50 مليون جنيه، وسيكون دخل تلك الاستثمارات 30 مليون جنيه سنويا، مشيرا إلى وجود مساحات كبيرة غير مستغلة باستاد القاهرة تصل الى 450 ألف متر مربع، مشددا على ضرورة استغلالها.

 

وتابع:”العاملين بهيئة ستاد القاهرة غير مؤهلين علي القيام بدورهم وبفكر اقتصادى يتماشى مع قرار تحويل الهيئة من هيئة خدمية إلى هيئة اقتصادية”.

 

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والتى تناقش ملف هيئة استاد لقاهرة وكيفية الاستفادة من إمكانياته واستغلال ثرواتة الرياضية وغيرها.

 

وأضاف مستشار وزير الشباب والرياضة،:”منذ صدور القرار الجمهورى بتحويل الهيئة إلى هيئة اقتصادية صدر فى مايو 2018 لا يوجد مجلس ادارة للهيئة وهو المنوط به اتخاذ كافة القرارات”، مضيفا:”كل الامور متوقفة على إصدار قرار مجلس للأدارة”.

 

وأشار إلى أن وزير الشباب والرياضة، قرر تشكيل مكتب تنفيذى لمساعدة اللواء على درويش فى مهام مجلس الإدارة ولتسيير الأعمال، مضيفا أن إمكانيات الهيئة واعدة جدا وستكون مصدرا من مصادر الدخل القومى، خاصة وأن هناك 3 محاور رئيسية يتم العمل عليها فى المجالات الاستثمارية داخل الهيئة المحور الاول المحور الرياضى وذلك باستغلال كافة البنية التحية الرياضية ونأمل فى هذا المحور أن يحقق الاكتفاء الذاتى، ولكن هناك محورين آخرين نأمل فى تحقيقهما لارباح تسد مديونيات الهيئة ثم تكون دافعا للاقتصاد بعد ذلك وهما المحور الترفيهى والمحور الخدمى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.